Minufiyah.com

تقدم عرب نيوز الأخبار الإقليمية من أوروبا وأمريكا والهند وباكستان والفلبين ودول الشرق الأوسط الأخرى باللغة العربية لغير المتجانسين.

الهدف الرئيسي لرؤية السعودية 2030 هو الأمن الغذائي

جدة: لقد فقدت الروح السعودية السخية إلى حد كبير بسبب قيود COVID-19. كانت هناك قيود على السعة لحفلات الزفاف والتجمعات المجتمعية والمآدب ، والتي كانت في بعض الأحيان محظورة تمامًا بسبب انتشار المرض.

شعر الناس لفترة طويلة أن الوظائف التي تمكنوا من القيام بها كانت هامدة وتفتقر إلى الطاقة المنتظمة بسبب الأعداد والأنشطة الأخرى المضادة للفيروسات التاجية.

لكن مع تطعيم أكثر من 20 مليون شخص بشكل كامل ، تستمر حملة التطعيم الحكومية بوتيرة سريعة ، ناهيك عن إعلان وزارة الداخلية عن تغيير في القواعد والاجتماعات وإعادة فتح الأقفال بعد أكثر من 18 شهرًا من القيود.

وقالت الوزارة إن القرار اتخذ بناء على توصية مسؤولي الصحة الذين قالوا إن الإجراءات الاحترازية ضد الزيارة والتغطية والإقصاء الاجتماعي ستتغير اعتبارا من يوم الأحد 17 أكتوبر.

ولدى سماع الاعلان تنهد مدير المدرسة المتقاعد حامد صادق البكري. كان قد رتب بالفعل حفل زفاف ابنه – مع عدد قليل من الضيوف – في إحدى قاعات أفراح جدة الأسبوع المقبل.

وقال لعرب نيوز “بعد سماع هذا القرار أشعر أنني رقم واحد في العالم لأنه يعني أن بلدي نجح في مواجهة العدو الخفي لفيروس كورونا”. كما يشير إلى أن السكان والمواطنين كانوا يدعمون بأغلبية ساحقة جهود الحكومة للتخفيف من آثار الوباء.

قال إن القرار سيوفر له العار من دعوة حتى عدد قليل من أفراد الأسرة المقربين والأصدقاء المقربين لأنه الآن يمكنه دعوة أكبر عدد ممكن من الأشخاص كما يريد للمساعدة في الاحتفال بحدث خاص.

“نشعر بالسعادة عندما يحضر جميع الأصدقاء والأقارب في المملكة العربية السعودية مآدبنا وتجمعاتنا المجتمعية. نستقبل المزيد من الضيوف ونحن سعداء. يقول المثل العربي:” لا يستحق الذهاب إلى الجنة بدون ناس “. الأشخاص المهتمون بالتواجد معك يقدرونك حقًا “.

READ  الإشارات إلى طالب عربي أمريكي ترسل موجات من الصدمة عبر مدرسة نيو جيرسي الثانوية

تزوجت ابنة سالم الزهراني قبل ثمانية أشهر ، وقد حزن قلبها لرؤية بعض الأقارب الذين حضروا حفل الزفاف.

وقال لصحيفة عرب نيوز: “كنت سأدعو أكثر من مائة من أصدقائي وأقاربي لحضور حفل زفاف ابنتي لولا الوباء والأرقام المقيدة التي قدمتها السلطات”. “إنه جزء من ثقافتنا أن يتم نقل العروس إلى زوجها مع أكبر عدد ممكن من الأقارب. وهذا يجعل هذه الشابة فخورة”.

وقال إن ابنته كانت محظوظة لأنها كانت ذكية بما يكفي لفهم تعقيدات الوضع العالمي.

“البنية الاجتماعية للمملكة العربية السعودية قوية للغاية ، وهذا هو السبب في أننا عادة ما نرى عددًا كبيرًا من الأشخاص يحتفلون بحدث اجتماعي. وخلال حفل الزفاف ، عادة ما يقدم الضيوف أفضل طعام ممكن للترفيه عن أسرة الفتاة الصغيرة والمدعوين.

“بمجرد رفع القيود ، سيعود السعوديون بسعادة إلى اجتماعاتهم المجتمعية العادية ، وخلال هذه الفترة سيكونون قادرين على التجمع بحرية وسعادة. آمل أن يعتنيوا بصحتهم.

باستثناء عدد قليل من الأماكن المحددة ، بما في ذلك المسجد الحرام في مكة والمسجد في المدينة المنورة ، لم يعد القناع إلزاميًا في الأماكن الخارجية.

لم يعد الاستبعاد الاجتماعي إلزاميًا في التجمعات المجتمعية أو في الأماكن العامة ، بما في ذلك النقل والمطاعم والمسارح. كما سيتم السماح لقاعات الأفراح بالعودة إلى طاقتها الكاملة.

القواعد الجديدة تنطبق فقط على أولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل ، أي حوالي 20.6 مليون شخص.