Minufiyah.com

تقدم عرب نيوز الأخبار الإقليمية من أوروبا وأمريكا والهند وباكستان والفلبين ودول الشرق الأوسط الأخرى باللغة العربية لغير المتجانسين.

يفتح الثوران العنيف فوهة بركانية ضخمة في الفضاء ويولد نجومًا جديدة

قد يكون انفجار سوبرنوفا قد أحدث فجوة في الكون.

ESO / SpaceEngine / L. Road

هناك فجوة رهيبة في الكون. منذ وقت ليس ببعيد ، ألقت قوة جبارة نجمًا ، ودمرت كل شيء في طريقها. لقد طردت أصغر جزيئات الغبار الفضائي من طريقها – ولكن في حالات مفاجئة ، تجمع هذا الغبار الفضائي وانهار ، مما أدى في النهاية إلى ولادة كتلة من النجوم الصغيرة.

كما يقول المثل ، هذه هي دائرة الحياة.

قال شموول بيالي ، عالم الفيزياء الفلكية في معهد النظرية والرياضيات: “هذا شيء تم اقتراحه نظريًا ، وهو موجود أيضًا في المحاكاة العددية ، لكننا نعتقد الآن أننا نراه في الملاحظات لأول مرة”. مركز هارفارد سميثسونيان للفيزياء الفلكية.

تبدأ القصة بفراغ كروي عمره عدة ملايين من السنين وعرض 500 سنة ضوئية يتربص في الفضاء. لكي نكون واضحين ، هذه الحفرة الفارغة تمامًا ضخمة للغاية. واحد سنة ضوئية هذا حوالي 6 تريليون ميل (9 تريليون كيلومتر) ، مما يعني أن الفراغ سوف يتسع لـ 150000 نسخة من نظامنا الشمسي.

توجد مثل هذه الثقوب الغامضة التي تظهر فجأة في الكون أحيانًا. إنها فجوات مفاجئة في الفضاء الفارغ. لكن يجد علماء الفلك عمومًا صعوبة في العثور على هياكل ثلاثية الأبعاد ذات بعدين – حتى مع بيانات الطيف أو الصور. حتى عندما يجدها علماء الفلك ، قد يكون من الصعب فهم ما يجري.

قال بيالي “هناك الكثير من الالتباس على خط البصر”. “أنت لا تعرف المسافة ، لذلك نرى أحيانًا هياكل مختلفة تبدو وكأنها نظام – أو العكس.”

حل فريق بيالي المشكلة باستخدام قوة جديدة: الحقيقة المتزايدة.

أعادوا إنشاء نسخة أصغر من الامتداد الشاسع للفضاء والأشياء المحيطة به. لقد لعبوا مع نموذجهم في الوقت الفعلي لكشف أسرار الفراغ المراوغة. أ رمز الاستجابة السريعة التحفة مضمنة في ورقتهم ، نشرت الأربعاء في رسائل من مجلة علم الفلك. هناك أيضا واحد تجريبي على موقع يوتيوب.

في الأساس ، يمكنك تنزيل مساحتك المعاد تشكيلها على هاتفك وستشعر وكأنها في غرفتك. قال بيالي: “إنها مثل الأفلام حيث لديك صورة ثلاثية الأبعاد”.

أثناء استكشاف منحوتاتهم الرقمية لأغراض البحث – على عكس المرح التافه المتمثل في قلب العرض على طاولة القهوة – رأى الفريق “صدفة” غير عادية حول منطقة متناسقة ومهجورة: الحفرة العملاقة.

ما يقرب من 10 ملايين سنة من الانفجارات النجمية – أو الانفجارات النجمية المتعددة على مدى فترة من الزمن – دفعت الجسيمات القريبة بحيث تحيط كبسولة من الغبار الفضائي بالفضاء غير المأهول.

“تخيل … لديك الكثير من الغبار على الأرض ،” أوضح بيالي. “لديك غرفة كبيرة وتمسح بعض الغبار عن منطقة – الآن ، في هذه المنطقة … لديك كثافة غبار أعلى.”

إذا تراكم غبار الفضاء ، فسوف ينهار ويتقلص بسهولة. لكن ربما يكون الاكتشاف الأكثر إثارة للدهشة هو أن سحبتين مشهورتين ، Perseus و Taurus ، اللتان تنبعثان من نجوم طفلة مثل مصنع النجوم ، تعيشان في بلاط الغبار.

قال بيالي: “كان يُنظر إليهما تقليديًا على أنهما سحبتان مستقلتان”. “الآن مع هذه الرؤية ثلاثية الأبعاد واكتشاف هذه الحفرة ، نفهم أنهما على الأرجح قد تشكلتا معًا بفعل انفجار سوبر نوفا.”

وهذا يعني أن الانفجارات النجمية يمكن أن تسبب تفاعلًا متسلسلًا يؤدي في النهاية إلى تكوين نسلها.

قال بيالي: “لن أقول إنها الطريقة الوحيدة لإنشاء غيوم تشكل النجوم ، لكنها طريقة قابلة للتطبيق”.

طريقة تكبير الحليب.  بي إن جي

تضخمت السحب الجزيئية Perisus و Taurus في ضوء الحفرة (على اليسار) باللونين الأزرق والأحمر على التوالي.

أليسا جودمان / مركز الفلك | هارفارد وسميثسونيان.

بدأ مشروع Bialy بأكمله في البداية كتجربة في سحابة Perseus الجزيئية. حاول الباحثون فهم تكوين النجوم والفجوات داخل منطقة صغيرة في ثنائي الأبعاد. أثناء النظر إلى الصور ، بدأوا يلاحظون “قنابل” صغيرة داخل Perseus.

لذلك ، بدأوا في التكبير … ثم مرة أخرى … مرة أخرى.

أوضح بيالي: “لقد قمنا بتكبير الخريطة”. “بدأنا نرى قنابل أكبر وأكبر ، أخيرًا ، حتى هذه القذيفة الكبيرة.”

بالإضافة إلى تشجيع الجمهور على رؤية السحر بأنفسهم من خلال مسح رمز الاستجابة السريعة واستكشاف النموذج ، كما يقول بيالي ، أصدر الفريق بياناتهم الكاملة للجمهور. وهذا يضمن الشفافية ، بحيث يمكن لأي شخص محاولة اتخاذ نفس القرارات التي توصل إليها الفريق ، ولكن من الصفر ، إذا رغبوا في ذلك.

إلى جانب الاكتشافات الرائعة حول كيفية تشكل النجوم وغيوم النجوم ، يؤكد بيالي أن استخدام وجهات نظر وطرق جديدة في الفيزياء الفلكية سيمهد الطريق لمستقبل هذا الموضوع.

قال بيالي “أنا فقط فعلت العلم”. “فجأة ، أعمل مع شركة الواقع المطورة هذه ورسام رسوم متحركة وأشخاص مختلفين.”

AR ، على وجه الخصوص ، يعد بمكتبة غنية جدًا من المؤلفات العلمية. بدلاً من مجموعة كثيفة من الموسوعات ، سنعود إلى الصور المجسمة الرقمية التي يمكننا تسميتها “مخصصة”.

READ  اكتشف العلماء نوعًا جديدًا من وحيد القرن `` أطول من الزرافة ''