Minufiyah.com

تقدم عرب نيوز الأخبار الإقليمية من أوروبا وأمريكا والهند وباكستان والفلبين ودول الشرق الأوسط الأخرى باللغة العربية لغير المتجانسين.

مدير بي بي سي ينفي مزاعم “وكيل حزب المحافظين” من قبل إميلي ميتليس | بي بي سي

نفى رئيس هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) مزاعم مقدم برنامج “نيوزنايت” السابق إميلي ميتليس يعمل مدير الاتصالات السابق في داونينج ستريت كوكيل حزب المحافظين داخل الشركة.

قال ريتشارد شارب للنواب إن ميتليس كان “مخطئًا تمامًا” في وصف روبي جيب. “الوكيل النشط لحزب المحافظين” على متن بي بي سي.

أصر شارب ، وهو متبرع سابق لحزب المحافظين ، أمام اللجنة الرقمية والثقافية والإعلامية والرياضية. بي بي سي معزولة عن النفوذ السياسي. وقال: “نحن نحترم استقلالية التحرير في هيئة الإذاعة البريطانية”.

وأضاف شارب: “يجب أن يكون هناك نوع مختلف [Gibb] عدم العمل في اللجنة كوكيل عن حزب المحافظين. هذا خاطئ تماما. هذا أحد الأخطاء التي ارتكبتها إميلي ميتليس [in her MacTaggart lecture] شعرت بخيبة أمل كبيرة لأنها أدلت بهذا التعليق بالذات.

مدير عام بي بي سي ، تيم ديفيوأكدت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أنها تلقت ردود فعل “شبه يومية” من الحكومة حول إنتاجها. وقال إن مكالمات الوزراء أدت إلى التفكير في بي بي سي وليس الذعر.

كما أيد قرار الشركة بإصدار اعتذار سريع بعد انتقادات لمونولوج Maitlis في Newnight حول رحلات إغلاق Dominic Cummings إلى Durham و Barnard Castle.

قال ديفي: “بالنسبة لبرنامج Newsnight ، أوضحت بي بي سي أنها ملتزمة بالقرار الذي اتخذته على طول الطريق. لم أكن المدير العام في ذلك الوقت ، لكنني أعتقد أنه كان القرار الصحيح تمامًا ، دون أدنى شك. إميلي هي صحفية عظيمة وأنا أحترم رأيها لكننا نختلف.

وقال ديفي إن جيب لم يشتك من أن الممثل الكوميدي جو ليسيت قد اختطف برنامج لورا كوينسبيرج الجديد الذي تبثه بي بي سي يوم الأحد. مازحت ليز مقابلة مع تروس.

READ  وفاة أتاليا روز ويليامز: وفاة نجم يوتيوب المصاب بمتلازمة بنجامين باتون عن عمر يناهز 15 عامًا

وقال إنه لم تكن هناك سوى 66 شكوى بشأن المشروع ، ولم تكن أي منها محلية. اقترح ديفي أن الغضب بشأن ليسيت قد غذته الصحافة.

وتجاهل سؤال أحد أعضاء البرلمان حول “Tonto” على صحيفة ديلي ميل في Lycett على صفحتها الأولى يوم الاثنين: “إذا بدأت الرد على كل قصة إخبارية ، فسأكون نصف ميت الآن”.

وأضاف: “الجمهور رآها على حقيقتها. بالأمس تلقينا 28 شكوى من الصفحات الأولى والعناوين ، والتي كانت 66 شكوى. [today]. “

وصف ديفي أداء ليسيت بأنه “هش” ، لكنه نفى أن تكون الشركة ذات ميول يسارية. قال: “يمكننا مناقشة مزايا هذا الحجز بعينه. لا أعتقد أنه يظهر تحيز بي بي سي على الإطلاق.

ولدى سؤاله عما إذا كانت الاستهزاء بالأقوياء ستساعد الديمقراطية ، قال ديفي: “مفيد للغاية. هو ضروري.”

بدا ديفي غاضبًا عندما سألته النائب عن حزب العمال روبا هوك عما إذا كان سيقف كعضو مجلس محافظ مرة أخرى ، كما فعل في التسعينيات.

قال: “لا يوجد خطر في ذلك. لقد مرت عقود قليلة [Huq’s question] يتحدث عن السحر. سعيد لأن الآخرين يعملون في هذا المجال.

دافع ديفي أيضًا عن غاري لينيكر صاحب أعلى رواتب في بي بي سي ضد مزاعم أنه كان يستخدم حسابه على تويتر لانتقاد الحكومة.

غرد لينيكر الشهر الماضي:: “كسياسي ، تحت أي ظرف من الظروف ، كيف يمكن جعلك تصوت لإلقاء مياه الصرف الصحي في محيطاتنا؟ لا يسبر غوره! “

قال النائب المحافظ ستيف برين: “نحن ندفع له 1.3 مليون جنيه إسترليني ، إنه خبير كبير. لا يهمني ما يفكر فيه بشأن جودة المياه.

قال ديفي إنه تحدث إلى Lineker حول استخدامه لموقع Twitter وأن استخدامه للمنصة قد تحسن “من حيث دخوله في السياسة الحزبية”.

READ  صعود وسقوط 10 سنوات من تقسيم الفرقة الموسيقية لـ Little Mix - من تغيير الاسم إلى تحطيم الرقم القياسي

وأضاف: “أعتقد أنه عمل جار حول المكان الذي يرسم فيه الحدود ، لكن أجرينا محادثة جيدة. أعتقد أنه يتفهم المبادئ التوجيهية.