Minufiyah.com

تقدم عرب نيوز الأخبار الإقليمية من أوروبا وأمريكا والهند وباكستان والفلبين ودول الشرق الأوسط الأخرى باللغة العربية لغير المتجانسين.

“غير مسموح بقصة سياسية”: إذاعة هونغ كونغ تلتزم الصمت بشأن القضايا المهمة | هونج كونج

ليعادة في هذا الوقت من العام هونج كونج ضجّت وسائل الإعلام في نشر تغطية لإغلاق مذبحة ميدان تيانانمين يوم الجمعة ، والتي عادة ما تنطوي على احتجاج كبير في فيكتوريا بارك قبل الحكومة. كان الحدث غير قانوني في الصين ، لكنه وقع بكل فخر هونج كونج لعقود.

لكن هذا العام ، يقول صحفيو الإذاعة العامة الموقرة RDHK إنهم طلبوا من أنفسهم التنحي.

تقول إميلي * ، موظفة في RTHK ، “طلبت من Anonymous التحدث بحرية مع الآخرين الذين تمت مقابلتهم في هذا المقال. “نعتقد أن هذه مزحة ، فما هي القصة السياسية الآن؟”

في أعقاب الاحتجاجات الجماهيرية المؤيدة للديمقراطية في عام 2019 ، استهدفت حملة القمع الوحشية التي شنتها حكومة هونغ كونغ على المعارضة على مدار العامين الماضيين حرية الصحافة. احتلت هونغ كونغ ، التي احتلت المرتبة 18 في مؤشر حرية الصحافة العالمي ، المرتبة 80 الآن.

تتحمل RDHK العبء الأكبر ، ويخشى الكثير في الصناعة من أن أولئك الموجودين في السلطة قد يرغبون في تحويل هذا إلى مجال دعاية. يقول كريس يونج ، رئيس جمعية الصحفيين في هونج كونج ، إن صبر الحكومة والمؤيدين للمؤسسة في وقت ما قد نفد صبرهم على حرية التحرير في RTHK.

يقول يونغ: “لم يعد بإمكانهم التسامح مع قيام إدارة حكومية بتقديم معلومات مهمة وأحيانًا محرجة في محتواها التحريري” ، مضيفًا أن الحكومة تريد “إصلاح” المذيع.

تقول إميلي إن مصيرها تحذير للآخرين في الصناعة. “إذا تحولت RTHK إلى حملة ، فهذا يعني موت وسائل الإعلام في هونج كونج.”

لا يوجد مكان للصحيفة الصحيحة

تأسست RDHK في عام 1928 ، وهي مذيع عام حائز على جوائز. لكن في الأشهر الأخيرة ، اتُهمت بالانحياز إلى جانب المؤيدين للديمقراطية والديمقراطية والديمقراطية بدلاً من التمسك بالالتزامات الدستورية لتعزيز “دولة واحدة ومنظمتان”.

لقد تم انتقادها علنا ​​من قبل مسؤولي RTHK وهاجمت في وسائل الإعلام الحكومية الصينية. لقد كان الصحفيون موقوف عن العملو doxed و مضطهدون عليهم أن يستقيلوا لأنه يتم استجوابهم. تمت مقاضاة منتج فيما يتعلق بقانون البحث الصحفي ، والقواعد الجديدة ، التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي ، تتطلب من جميع الموظفين المدنيين غير العاملين في الخدمة المدنية ، بما في ذلك موظفي RTHK ، الحفاظ على ولائهم للحكومة.

في فبراير ، بعد تحقيق حكومي نقدي في إدارة التحرير والمساءلة في RTHK ، انسحب المدير آنذاك ليونغ كا وينج قبل نهاية عقده ، قائلاً وداعًا بدون شكر. استقال خمسة موظفين كبار على الأقل. وحل محل ليونج نائب وزير الداخلية السابق باتريك لي ، وهو مسؤول في الصناعة ليس لديه خبرة صحفية. الذي قال للمشرعين يريد أن يتعاون مع المذيع ، مع خطط لتعزيز السياسات الحكومية والتعاون الإعلامي الرئيسي.

كان أحد الإجراءات الأولى التي اتخذها لي هو إنشاء عمليات الاختبار والموافقة على جميع عروض القصة ، بما في ذلك المحاورين المقترحين ، والتي تقول إميلي إنها رفضتها تغطية تيانانمين.

وقالت آن * ، موظفة أخرى في RTHK ، إن النظام “مدمر” لهيئة التحرير. “نحن لا نعرف ماذا سنفعل أو ما هي القصة التي ستبث .. ليس هناك مكان للمجلة المناسبة.”

استنادًا إلى إرشادات المجموعة ، خفضت RTHK أو ألغت ما لا يقل عن 10 مشاريع – بما في ذلك المشروع الذي تم بثه بالفعل في ذكرى تيانانمين الأسبوع الماضي – وأزال أرشيفات كاملة على الإنترنت.

يتم الآن ملء وقت الفراغ من قبل الرئيس التنفيذي لهونج كونج جاري لام في العرض اليومي ويقال يناقش كيف تقوم الحكومة بتغيير النظام الانتخابي.

ينص الميثاق على أن افتتاحية RTHK مستقلة. هذا لا يعني أن وحدة إنتاج البرامج الشخصية مستقلة من الناحية التحريرية.

التغييرات ، التي تصفها إميلي بـ “الزلزال” ، تراكمت في قسم الشؤون العامة في RTHK ، مع العنوان الرئيسي الساخر المسجل وبرنامج الشؤون الجارية ينتمي إلى مشاريع “متمردة” تاريخية مثل وصلة هونج كونج.

في بيان ، قالت إدارة RTHK إن الفصول الثلاثة الخاصة بـ Hong Kong Link و Hong Kong Stories و Lego Review كانت “غير منحازة وغير متحيزة وغير دقيقة” وتم إلغاؤها لأنها تمت قبل دخول نظام الزفاف حيز التنفيذ. لا ينبغي تحريرها قبل الإنتاج “.

فاز موقع Hong Kong Link بالعديد من الجوائز هذا العام ، بما في ذلك فصل يحقق في تورط الشرطة في هجمات مترو أنفاق Yuan Long الشهيرة.

في صباح اليوم التالي بعد الفوز بإحدى جوائز العرض ، كان هناك المنتج باو تشوي مذنب وغرامة للوصول إلى قاعدة البيانات المتاحة للجمهور كجزء من عمله الاستقصائي للفصل.

سيأتي مراسل راديو هونغ كونغ (RDHK) باو تشوي إلى محكمة ويست كولون في أبريل / نيسان. الصورة: جيروم بوي / وكالة حماية البيئة

يُعتقد على نطاق واسع أن صحيفة أبل ديلي المؤيدة للديمقراطية ، التي يملكها رجل الإعلام المسجون والناقد الحكومي جيمي لوي ، هي التالية في الصف. أخبر رايان لو ، رئيس تحرير صحيفة آبل ديلي ، وكالة فرانس برس مؤخرًا “لقد كنت أواجه أكبر أزمة منذ أن قبلت المنشور قبل ثلاث سنوات”.

اتهم مفوض شرطة هونغ كونغ لاي بالمقاضاة وتجميد أصوله وإجراء عمليات بحث في غرفة الأخبار ، وإثارة الكراهية في Apple Daily وتقسيم المجتمع ، بينما دعت وسائل الإعلام الموالية لبكين إلى إغلاقها.

يقول آندي * موظف Apple Daily: “كانت هناك شائعات بأننا قد نغلق قبل شهر يوليو ، حيث قال البعض إن ذلك قد يكون قبل انتخابات سبتمبر أو بحلول نهاية العام. نحن لا نعرف ماذا نصدق. “

لوي مؤخرا كتب لموظفيه من السجن، أخبرهم أن يكونوا أقوياء ، لكن كن حذرًا – فالصحافة وظيفة خطيرة جدًا في الوقت الحالي.

يقول آندي: “إنه بالتأكيد يؤثر على الروح المعنوية هنا”. “الكثير منا ليس لديه علاقة شخصية مع السيد لوي ، لكننا نعلم جميعًا أنه رمز Apple Daily.”

وسائل الإعلام “تحرير”

يقول النقاد إن قانون الأمن القومي تم سنه العام الماضي والقانون المقترح بشكل غامض ضد “الأخبار الكاذبة” يزيد من سلطات الحكومة على وسائل الإعلام ، مما سيسمح للحكومة والشرطة بتعريفها.

يقول: “أعتقد أننا في المراحل الأولى من تحركهم لإصلاح المشهد الإعلامي”. “وقد وعد غاري لام بتحسين نظام الإعلام – مما يعني أن هناك أشياء أخرى في تنظيم الإعلام.”

يقول لام وحكومته إنهم يحترمون حرية الصحافة وأن صحف هونج كونج لن يتم استهدافها إذا لم تنتهك القانون ، ولكن لا توجد جرائم محددة بوضوح في قانون الأمن القومي ، كما أن مداهمات الشرطة على Apple Daily و Stand News تعد بمثابة تأثير تبريد موثق جيدًا.

يقول آندي من صحيفة آبل ديلي: “تمتلك حكومتا بكين وهونغ كونغ كل الأوراق”. لديهم الوسائل القانونية والموارد المالية لالتقاط المشهد الإعلامي.

“أولئك الذين يستطيعون السيطرة عليهم ، والذين لا يستطيعون السيطرة على أنفسهم ، يستخدمون القوة الوحشية أو يتسببون في الخوف”.

وردا على الأسئلة ، نفت RDHK أن يكون هناك حظر على حماية ذكرى تيانانمين ، وقالت إنها لا تريد أن يتصرف المذيع مثل مكتب الإعلام الحكومي وأن جميع القرارات التحريرية في يد مدير الإذاعة. المحدودة.

وقال متحدث: “وفقًا للميثاق ، فإن RDHK مستقلة من الناحية التحريرية وخالية من التأثيرات التجارية والسياسية و / أو غيرها من التأثيرات. ولا يمكن أبدًا أن تكون استقلالية التحرير الخاصة بإرشادات المنتجين خالية من المسؤولية ولا يمكن أن تكون هناك حرية بدون ضبط النفس”.

ولم يرد المتحدث باسم الحكومة على أسئلة حول كيفية تعريف “الأخبار الكاذبة” ، وبدلاً من ذلك قال إن أي إجراء لإنفاذ القانون يتم اتخاذه سيكون على أساس الأدلة ، ووفقًا للقانون ، دون أي صلة بالموقف السياسي أو الخلفية أو المهنة.

“من المخالف للقانون الادعاء بأن الأفراد أو الشركات في قطاعات أو مهن معينة قد يكونون فوق القانون”.

وفقًا لإميلي من RTHK ، فإن عينيها على هذا الأسبوع. في الأسبوع الماضي يوم الخميس ، حظرت الحكومة الوعي للعام الثاني – قد يكون بسبب وباء ، لكن الناس سيشيرون إليه بطريقة ما وستحاول وسائل الإعلام التستر عليه لأنه وظيفتهم.

“أعتقد أننا سنشهد وفاة وسائل الإعلام في 4 يونيو: إذا لم يتمكن أحد من الذهاب إلى النصب التذكاري أو سيتم إلقاء القبض على المشتكين أو معاقبتهم ، فسوف نفهم أن الحرية قد ضاعت”.

READ  الحكومة لايف نيوز: الوفيات اليومية في روسيا تصل إلى مستوى قياسي لليوم الرابع على التوالي ؛ التحقيق في وفيات دار الرعاية الإيطالية | اخبار العالم