Minufiyah.com

تقدم عرب نيوز الأخبار الإقليمية من أوروبا وأمريكا والهند وباكستان والفلبين ودول الشرق الأوسط الأخرى باللغة العربية لغير المتجانسين.

انفجار صوتي اليوم في العاصمة: صاحب طائرة خاصة طاردته طائرات F-16 في جميع أنحاء العاصمة يتحدث

انفجار صوتي اليوم في العاصمة: صاحب طائرة خاصة طاردته طائرات F-16 في جميع أنحاء العاصمة يتحدث

دوي صوتي تسببت فيه طائرات مقاتلة سمعت في ولاية فرجينيا

عرّف رجل أعمال بارز من فلوريدا عن نفسه بأنه مالك طائرة خاصة تحطمت في براري فرجينيا بعد أن حلقت فوق المجال الجوي المحظور في واشنطن العاصمة.

كان هناك ارتفاع مدوي في جميع أنحاء العاصمة حيث سارعت طائرتان من طراز F-16 لمقابلة طائرة Cessna Citation النفاثة ، التي حلقت عبر مواقع مهمة بما في ذلك البيت الأبيض ومبنى الكابيتول الأمريكي قبل أن تهبط في منطقة ذات كثافة سكانية منخفضة.

ونقلت الصحيفة عن جون رومبل ، 75 عامًا ، صاحب شركة إنكور موتورز في ملبورن واشنطن بوست كما يقول المثل ، “العائلة كلها“ذكر أن ابنته وحفيدته البالغة من العمر عامين ومربيتها وطيارًا كانوا على متن الطائرة عندما تحطمت الطائرة.

قالت شرطة ولاية فرجينيا إنها لم تتمكن من تحديد مكان أي ناجين بعد وصولهم إلى موقع التحطم.

وفقًا لإدارة الطيران الفيدرالية (FAA). المستقل أقلعت الطائرة الخاصة من إليزابيثتاون ، تينيسي ، إلى نيويورك ، لكنها تحطمت في النهاية بالقرب من ستونتون في وادي شيناندواه ، على بعد حوالي 150 ميلاً جنوب غرب العاصمة.

وتسببت المطاردة بعد ظهر يوم الأحد في انفجار صوتي أدى إلى حالة من الذعر بين العديد من السكان حيث اهتزت منازلهم ، وفقًا لتقارير محلية.

1685955651

خلاصة: لا يوجد ناجون بعد تجاوز طائرة غير مستجيبة العاصمة وتحطمت في وادي شيناندواه

قال مسؤولون إنه إذا انضممت إلينا ، فإن طائرة تجارية ضالّة وغير مستجيبة فوق واشنطن العاصمة ، بعد ظهر يوم الأحد ، اصطدمت بطائرة مقاتلة عسكرية قبل تحطمها في فرجينيا.

وتسببت الطائرات الحربية في إحداث ضجيج يصم الآذان في جميع أنحاء منطقة العاصمة.

وبعد ساعات ، قالت الشرطة إن رجال الإنقاذ وصلوا إلى موقع التحطم في وادي شيناندواه الريفي ولم يعثروا على ناجين.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية إن الطائرة Cessna Citation أقلعت من إليزابيثتاون بولاية تينيسي يوم الأحد وتوجهت إلى مطار ماك آرثر في لونغ آيلاند.

لسبب غير مفهوم ، انقلبت الطائرة فوق لونغ آيلاند ، نيويورك وحلقت مباشرة فوق العاصمة قبل أن تتحطم في التضاريس الجبلية بالقرب من مونتيبيلو ، فيرجينيا في حوالي الساعة 3:30 مساءً.

ولم يتضح على الفور سبب عدم استجابة الطائرة أو سبب تحطمها أو عدد الأشخاص الذين كانوا على متنها. حلقت الطائرة مباشرة فوق عاصمة البلاد ، على الرغم من أنها كانت تحلق من الناحية الفنية فوق المجال الجوي الأكثر تقييدًا في البلاد.

READ  يتحدث بايدن ومكارثي عن محاولة التوصل إلى اتفاق لسقف الديون

وقال رجل الأعمال في فلوريدا جون رامبل ، 75 عامًا ، إنه كان يمتلك الطائرة وكان يحمل ابنته وحفيدته البالغة من العمر عامين ومربيتها والطيار عندما سقطت.

توافينا بيفان هيرلي بمزيد من التفاصيل.

جو سومرلاد5 يونيو 2023 10:00

1685952007

تم تعيين مسار طائرة خاصة Cessna Citation

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية في بيان إن الطائرة الخاصة بدأت عندما أقلعت طائرة سيسنا من تينيسي إلى لونغ آيلاند بنيويورك.

طار بسرعة 34000 ووصل إلى لونغ آيلاند لكنها لم تهبط ، وبدلاً من ذلك عادت إلى منطقة العاصمة.

تُظهر بيانات الرحلة أن الطائرة حلقت مباشرة فوق وسط العاصمة واشنطن ، ودخلت وعبرت المجال الجوي المحظور للمدينة.

يقال إنها طارت 315 ميلًا فوق هدفها قبل أن تتحطم في غابات فيرجينيا.

مروشا مظفر5 يونيو 2023 09:00

1685951158

ICYMI: كانت الطائرة الخاصة قد تجاوزت وجهتها المقصودة 315 ميلاً قبل أن تتحطم

أفادت شبكة CNN نقلاً عن مصادر مطلعة أن طيار طائرة خاصة من طراز Cessna Citation طار 315 ميلاً فوق وجهتها المقصودة قبل أن تتحطم في جبال فيرجينيا.

وبحسب ما ورد كان على متن الطائرة المنفصلة أربعة أشخاص.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية في بيان إن الرحلة بدأت عندما أقلعت طائرة سيسنا من تينيسي إلى لونغ آيلاند بنيويورك.

طارت بسرعة 34000 ووصلت إلى لونغ آيلاند ، لكنها لم تهبط ، وبدلاً من ذلك اتجهت نحو منطقة العاصمة.

وفي الوقت نفسه ، قالت شرطة ولاية فرجينيا إنه لم يتم العثور على ناجين في مكان الحادث.

حوالي الساعة 3.50 مساءً ، تم تنبيه السلطات إلى احتمال وقوع حادث.

مروشا مظفر5 يونيو 2023 08:45

1685950258

“لا أحد يستطيع النجاة من حادث بهذه السرعة”

يصر مالك الطائرة الخاصة التي تحطمت في جبال فيرجينيا على أنه “لن ينجو أحد من حادث تحطم بهذه السرعة”.

جون رامبل ، 75 عامًا ، وهو رجل أعمال من فلوريدا يمتلك طائرة سيسنا Citation ، طار في المجال الجوي المحظور لواشنطن العاصمة قبل تحطمها. اوقات نيويورك كان لديه القليل من المعلومات حول الحادث ، لكنه قال إنه إذا فقدت الطائرة الضغط ، “لكانوا جميعًا قد ناموا ولم يستيقظوا”.

قال السيد رومبل: “لا أعتقد أنهم عثروا على الحطام بعد”. “لقد كان ينزل بسرعة 20000 قدم في الدقيقة ، ولا يمكن لأحد أن ينجو من الحادث بهذه السرعة”.

وقال السيد رامبل في وقت سابق إن ابنته وحفيدته البالغة من العمر عامين ومربيتها والطيار كانوا على متن الطائرة.

1685949310

ما هو سونيك بوم؟

الطفرة الصوتية هي ضوضاء مدوية تصدر عن جسم ما ، مثل طائرة ، تطير لأعلى أسرع من سرعة الصوت.

وفقًا لوكالة ناسا ، “تخلق موجة الصدمة” مخروطًا “من جزيئات الهواء المضغوط أو المنظمة التي تتحرك للخارج وللخلف في جميع الاتجاهات وتمتد على طول الطريق إلى الأرض. ومع انتشار هذا المخروط عبر التضاريس على طول مسار الرحلة ، فإنه يخلق موجة صوتية مستمرة عبر العرض الكامل لقاعدة المخروط.إنفراج حاد للضغط. بعد تعزيزه بموجة الصدمة ، يُسمع دويّ دويّ.

يوضح موقع ناسا أن التغيير في ضغط الهواء المرتبط بالموجات الصوتية لا يتجاوز بضعة أرطال لكل قدم مربع – نفس التغيير في الضغط حدث أثناء ركوب المصعد من طابقين أو ثلاثة طوابق.

“إن معدل التغيير والتغير المفاجئ في الضغط هو ما يجعل دوي اختراق الصوت مسموعا”.

مروشا مظفر5 يونيو 2023 08:15

1685948410

قال رجل الأعمال بواشنطن العاصمة إن “العائلة بأكملها” كانت على متن طائرة خاصة

ونقل عن رجل الأعمال البارز من فلوريدا جون رامبل قوله واشنطن بوست كان له “العائلة كلها“لقد كانت في الطائرة عندما تحطمت.

وبحسب ما ورد كان أربعة أشخاص على الأقل على متن طائرة خاصة طاردتها طائرات إف -16 مما تسبب في حدوث دوي مدوي فوق منطقة واشنطن العاصمة.

عرّف السيد رامبل عن نفسه بأنه صاحب طائرة ركاب خاصة من طراز سيسنا WaPo.

وأضافت أن ابنتها وحفيدتها ومربيتها كانوا على متن الطائرة عندما تحطمت الطائرة فوق جبال فيرجينيا.

وقال “لا نعرف شيئا عن الحادث”. “نحن نتحدث إلى إدارة الطيران الفيدرالية [Federal Aviation Administration] الآن. … لا بد لي من إبقاء الخط واضحا.

من ناحية أخرى ، قالت شرطة ولاية فرجينيا إنه لم يتم العثور على ناجين في موقع الحادث.

مروشا مظفر5 يونيو 2023 08:00

1685947510

وقالت الشرطة إنه لم ينج أحد من الحادث

وتقول شرطة ولاية فرجينيا إنه لم يتم العثور على ناجين في مكان الحادث.

تحطمت طائرة خاصة في الجبال في ولاية فرجينيا بعد أن طاردتها طائرات مقاتلة تابعة لوزارة الدفاع الأمريكية ، مما أدى إلى انفجار صوتي هائل في منطقة العاصمة.

سارعت الطائرات لاعتراض الرحلة بعد أن أصبح الطيار غير مستجيب.

أفادت الأنباء أنه كان هناك أربعة أشخاص على متن طائرة سيسنا الصغيرة في ذلك الوقت.

قال جون رامبل ، وهو رجل أعمال من فلوريدا ، إن “عائلته بأكملها” كانت على متن الطائرة.

مروشا مظفر5 يونيو 2023 07:45

1685946651

تسببت طائرتان مقاتلتان مصرح لهما بالتحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت في حدوث انفجار صوتي

تم إرسال طائرتين مقاتلتين من قاعدة أندروز المشتركة لاعتراض طائرة خاصة دخلت المجال الجوي المحظور فوق واشنطن العاصمة بعد ظهر أمس.

قيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية [Norad] تم نشر طائرتين من طراز F-16 بعد أن حلقت طائرة سيسنا 560 Citation V فوق واشنطن وشمال فيرجينيا ، حسبما ذكرت في بيان.

وقال نورات إن الطائرات المقاتلة “مسموح لها بالسفر بسرعة تفوق سرعة الصوت” ، مما أدى إلى حدوث دوي صوتي في منطقة العاصمة.

وبحسب ما ورد استخدمت طائرات F-16 مشاعل في محاولة لجذب انتباه طيار النفاثة الخاص غير المستجيب.

مروشا مظفر5 يونيو 2023 07:30

1685945751

“لا أحد يستطيع النجاة من حادث بهذه السرعة”

يصر مالك الطائرة الخاصة التي تحطمت في جبال فيرجينيا على أنه “لن ينجو أحد من حادث تحطم بهذه السرعة”.

جون رامبل ، 75 عامًا ، وهو رجل أعمال من فلوريدا يمتلك طائرة سيسنا Citation ، طار في المجال الجوي المحظور لواشنطن العاصمة قبل تحطمها. اوقات نيويورك كان لديه القليل من المعلومات حول الحادث ، لكنه قال إنه إذا فقدت الطائرة الضغط ، “لكانوا جميعًا قد ناموا ولم يستيقظوا”.

قال السيد رومبل: “لا أعتقد أنهم عثروا على الحطام بعد”. “لقد كان ينزل بسرعة 20000 قدم في الدقيقة ، ولا يمكن لأحد أن ينجو من الحادث بهذه السرعة”.

وقال السيد رامبل في وقت سابق إن ابنته وحفيدته البالغة من العمر عامين ومربيتها والطيار كانوا على متن الطائرة.

مروشا مظفر5 يونيو 2023 07:15

1685944531

طارت الطائرة الخاصة 315 ميلاً متجاوزة وجهتها المقصودة قبل أن تتحطم

أفادت شبكة CNN نقلاً عن مصادر مطلعة أن طيار طائرة خاصة من طراز Cessna Citation طار 315 ميلاً فوق وجهتها المقصودة قبل أن تتحطم في جبال فيرجينيا.

وبحسب ما ورد كان على متن الطائرة المنفصلة أربعة أشخاص.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية في بيان إن الرحلة بدأت عندما أقلعت طائرة سيسنا من تينيسي إلى لونغ آيلاند بنيويورك.

طارت بسرعة 34000 ووصلت إلى لونغ آيلاند ، لكنها لم تهبط ، وبدلاً من ذلك اتجهت نحو منطقة العاصمة.

وفي الوقت نفسه ، قالت شرطة ولاية فرجينيا إنه لم يتم العثور على ناجين في مكان الحادث.

حوالي الساعة 3.50 مساءً ، تم تنبيه السلطات إلى احتمال وقوع حادث.

مروشا مظفر5 يونيو 2023 06:55