Minufiyah.com

تقدم عرب نيوز الأخبار الإقليمية من أوروبا وأمريكا والهند وباكستان والفلبين ودول الشرق الأوسط الأخرى باللغة العربية لغير المتجانسين.

“أخبار السفر العاجلة” تنحرف في تغطيتها لكأس العالم ضد إسرائيل

مع انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر ، ومنشورات الرياضة ونمط الحياة والسفر ، استعد لمجموعة من المعلومات الخاطئة حول الشؤون الدولية.

أخبار السفر العاجلةوصفت نفسها بأنها “المورد الرائد عبر الإنترنت للمديرين التنفيذيين في صناعة السفر في جميع أنحاء العالم” ، وقد بدأت مبكرًا في نشاط ما قبل الألعاب. مقالة 9 سبتمبر كانت كأس العالم مليئة بالأخطاء الواقعية والخطابات التي تشيطن إسرائيل.

لكن الخطأ الأول في منشور السفر هو عدم اكتساب أي نوع من المعرفة المتخصصة. في الواقع ، عاصمة الدولة هي نوع المعلومات التي يتوقع منشور السفر أن تكون واضحة. في الواقع ، يونيو 2020 أخبار السفر العاجلة المقال يذكر عاصمة إسرائيل بشكل صحيح “عاصمتها القدس. “

على الرغم من حقيقة أن عاصمة إسرائيل لم يتم نقلها منذ عامين ونصف العام ، أخبار السفر العاجلةاستشهد مقال سبتمبر بموقع جديد للمقعد الحكومي للدولة اليهودية.

استخدم المقال مرتين الاختصار الصحفي للإشارة إلى أمة من خلال عاصمتها ، وأشار بشكل غير صحيح إلى عاصمة إسرائيل باسم تل أبيب.

ينص المقال على أنه “على الرغم من أن قطر ليس لديها علاقات رسمية مع إسرائيل ، إلا أنها تتفاوض. تل أبيب لكى يسمح حالة الإشغال “لفتح سفارة مؤقتة لدعم عشرة آلاف من مشجعي كرة القدم الإسرائيليين المتوقع سفرهم لحضور مباراة كرة القدم”.

وتلا ذلك ملاحظة خاطئة ثانية: “ومع ذلك ، ليس هناك ما يشير إلى أن الدوحة ستحسن علاقاتها. تل أبيب حتى يكون هناك تقدم كبير نحو الانتهاء الاحتلال غير المشروع لفلسطين” (تم اضافة التأكيدات).

READ  مانشستر يونايتد | الدوري الممتاز

العديد من الوسائط بما في ذلك مرات لوس انجليسو واشنطن بوستو ال وكالة انباءو رويترزو نيوزويك وهذا وصيفي كثير من الحالات الأخرى ، تم تصحيح خطأ مماثل ، بما في ذلك باللغة العربية (انظر الحرية و سي إن إنو بي بي سي عربي و دويتشه فيله عربي)

في خطأ واقعي آخر ، فإن أخبار السفر العاجلة تمت الإشارة بشكل خاطئ إلى المقال على أنه “احتلال غير شرعي لفلسطين”. بينما تحتل إسرائيل أجزاء من يهودا والسامرة ، يشار إليها عادة باسم “الضفة الغربية” ، فإن الاحتلال ليس غير قانوني ، كما هو متفق عليه في التعديلات. اوقات نيويورك (ثلاثة طريقة) ، ان بي سيو المستقلو بلومبرج و وكالة فرانس برس.

كما أنه من الخطأ الإشارة إلى يهودا والسامرة على أنها “فلسطين”. وكالة انباءو صوت أمريكاو مرات لوس انجليس و رويترز (مدفوع عربي)

بالإضافة إلى ذلك ، استخدم المقال لغة حزبية واضحة للإشارة إلى إسرائيل ، واصفا إياها بـ “دولة الاحتلال” و “حكومة الفصل العنصري. “

أخبار السفر العاجلةلقد فقدت بوصلتها ، ووعدت بـ “إبقاء إصبعها على نبض جميع وسائل الإعلام” ، وهو انتهاك صارخ للمعايير والأخلاق المهنية المصممة لتوجيه الصحفيين نحو تغطية غير منحازة ودقيقة للانحياز ضد إسرائيل.

تامار ستيرنثال هي مديرة مكتب الكاميرا في إسرائيل.

تم نشر هذه المقالة في الأصل أداة الصور.